خريطة منهج شهر نوفمبر فى اللغة العربية الصف السادس الإبتدائى الفصل الدراسى الأول 2015 / 2016
الموضوع | فرع المادة | نواتج التعلم | مصادر التعلم | استراتيجية التدريس | القضايا المتضمنة |
من نوادر جحا | قراءة | أن يتعرف التلميذ على بعض نوادر جحا | سرد قصص فكاهية | لعب الأدوار | المهارات الحياتية |
أن يقرأ التلميذ الدرس قراءة صحيحة معبرة |
أن يميل التلميذ أحيانا إلى قصص الفكاهة |
|
المنصور والطيور | قراءة | أن يتعرف التلميذ صفة الأمانة | بطاقات | لعب الأدوار | المهارات الحياتية |
أن يتلو التلميذ الآيات تلاوة صحيحة | حسن استخدام الموارد |
أن يدرك التلميذ المعنى العام للدرس | |
|
الفصل الثانى | قصة على مبارك | أن يتعرف التلميذ على أحداث الفصل | أسئلة مقالية | لعب الأدوار | مهارات حياتية |
أن يقرأ التلميذ الفصل صحيحة ومعبرة |
أن يدرك التلميذ أن النجاح يحتاج لجهد ومثابرة |
| |
زيارة ومفاجأة | قراءة | أن يتعرف التلميذ قيمة زيارة المريض | بطاقات | لعب الأدوار | العمل التطوعى |
أن يقرأ التلميذ الفصل صحيحة ومعبرة |
أن يحسن التلميذ معاملة أصدقائه والاهتمام بهم |
|
البخيل والدجاجة | محفوظات | أن يعرف التلميذ أن البخل والطمع صفات خبيثة | استخلاص أفكار | الإلقاء الشعرى | حسن استخدام الموارد |
أن يقرأ التلميذ الأبيات قراءة صحيحة ومعبرة | مهارات حياتية |
أن يدرك التلميذ أن البخل صفة مذمومة | |
تابع خريطة منهج شهر نوفمبر فى اللغة العربية الصف السادس الإبتدائى الفصل الدراسى الأول 2015 / 2016
الموضوع | فرع المادة | نواتج التعلم | مصادر التعلم | استراتيجية التدريس | القضايا المتضمنة |
كان وأخواتها | نحو | أن يعرف التلميذ الدرس عمل كان وأخواتها | قراءة قطعة والتطبيق عليها | العمل فى مجموعات | المهارات الحياتية |
أن يتدرب التلميذ على إدخال كان وأخواتها على بعض الجمل |
أن يدرك التلميذ أهمية القواعد النحوية |
|
أنواع خبر كان وأخواتها | نحو | أن يتعرف التلميذ أنواع خبر كان وأخواتها | لوحة توضيحية | التعلم التعاونى | المهارات الحياتية |
أن يميز التلميذ بين أنواع خبر كان وأخواتها |
أن يدرك التلميذ أهمية القواعد النحوية |
|
النقطة علامتا التنصيص الشرطة علامة الاستفهام | إملاء | أن يتعرف التلميذ مواضع كتابة النقطة ، وعلامتا التنصيص ، والشرطة ، وعلامة الاستفهام | أمثلة والتطبيق عليها | التعلم التعاونى | مهارات حياتية |
أن يستخدم التلميذ النقطة ، وعلامتا التنصيص ، والشرطة ، وعلامة الاستفهام فى كتاباته |
أن يدرك التلميذ أهمية القواعد الإملائية فى كتاباته |
معلم الفصل : أحمد صالح عبد العزيز